أفضل 10 خطوات لترويج موقع الويب أو المدونة الخاصة بك

هناك الملايين من مواقع الويب والمدونات الشخصية على شبكة الإنترنت، تختص في تقديم مواضيع وحلول لمختلف المجالات في حياتنا اليومية.
يطمح الكثير من أصحاب وملاك المدونات ومواقع الويب على الترويج ونشر الموقع بشكل جيد، وهذا للإستفادة من أفضل النتائج والزيارات من محركات البحث العالمية مثل Google و Bing.
تعرف معنا من خلال هذا المقال على شرح أفضل 10 خطوات لترويج موقع الويب أو المدونة الخاصة بك، تمكنك من نشر موقعك والحصول على أفضل الزيارات لمدونة بلوجر.


أفضل 10 خطوات لترويج موقع الويب أو المدونة الخاصة بك

10 استراتيجيات إبداعية للترويج لموقعك على الويب


إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة بلوجر تقوم بنشر المحتوى الخاص بك من خلالها، فأنت بالتأكيد تبحث عن استراتيجيات للترويج لموقعك على الويب بشكل جيد على شبكة الإنترنت.
يتيح الترويج الجيد للمدونة الكثير من الفوائد، بحيث ستحصل على عدد كبير من الزيارات من مختلف المصادر المتنوعة على شبكة الإنترنت.
إذا كنت تبحث عن أفضل الطرق للترويح للمحتوى الخاص بك يمكنك يمكنك الإطلاع من خلال العنوانين التالية على أفضل 10 استراتيجيات إبداعية للترويج لموقعك على الويب.


1. توقف عن التغيير والتبديل في مدونتك


إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في التعديل على المدونة الخاصة بك لجعلها أفضل من السابق، فدعنى نخبرك أن التصميم العام لا يهم الجمهور والزوار.
لأنهم يهتمون بجودة المحتوى الذي تقدمه أكثر من شكل المدونة الخاصة بك، لهذا بدلا من التغيير في موقع الويب الخاص بك في كل مرة.
ركز أكثر في توفير محتوى يتميز بالجودة العالية مع تنسيق جذاب، مع مقالات غنية بالمعلومات لزوار موقع الويب الخاص بك وهذا لجعلهم يعودون لقراءة المزيد.


2. إنشاء محتوى يتميز بالجودة العالية


يعد إنشاء محتوى يتميز بالجودة العالية من أكبر التحديات التي تواجه العديد من المدونون، وهذا لأن توفير مقالات عالية الجودة بشكل منتظم لموقعك ليس بالأمر السهل على الإطلاق.
كما طرحنا سابقا فإن المحتوى الجيد له تأثير كبير وقوي على زوار موقع الويب الخاص بك، ولهذا ننصح بأخذ الوقت الكافي لإنشاء محتوى ممتاز عالي الجودة لأنه يساعد في نجاح المدونة الخاصة بك.
توفر المنشورات والمقالات الحجر الأساسي لبناء مدونة بجودة عالية، بحيث تعتبر عنصر مهم لنجاح موقع الويب الخاص بك بحيث من خلالها تحصل على الزيارات من محركات البحث.
الخطوة الأولى بعد إعداد المدونة هي إنشاء مقالات ذات صلة وتزويد المدونة ببعض المعلومات الجديدة والتفاعلية، لأنه يعتبر أهم خطوات الترويج لمواقع الويب.


3. عدم زيادة الإعلانات داخل الموقع بشكل كبير


السبب الرئيسي للعديد من المدونون لإنشاء المدونات والمواقع الإلكترونية الخاصة بهم هو كسب المال من خلال إضافة الإعلانات الخاصة بجوجل.
ويقع البعض منهم في خطأ إضافة الكثير من الإعلانات داخل مواقعهم، وهذا ما يسبب خروج الزوار وإبتعادهم عن الموقع الخاص بك.
لهذا يجب مراعات بعض الخطوات قبل إضافة أي إعلان من إعلانات أدسنس، ومن بين هذه الخطوات إضافة 5 إعلانات فقط بدون إضافة الكثير.
لأن إضافة المزيد يشوه منظر المدونة الخاصة بك، فقط إكتفي بإضافة إعلان في أعلى الصفحة، مع أربعة إعلانات داخل المقالات.


4. تحليل المواقع المنافسة لموقع الويب الخاص بك


من أهم الخطوات التي يجب القيام بها قبل الشروع في إنشاء مدونة بلوجر أو موقع ويب خاص بك هي تحليل المواقع التي تقدم المحتوى المشابه للمحتوى الذي تريد تقديمه.
لهذا يجب عليك معرفة كل كبيرة وصغيرة على المواقع المنافسة لموقع الويب الخاص بك، وهذا لإنشاء موقع يتغلب على هذه المواقع المنافسة.
قم بتحليل المواقع المنافسة عن طريق معرفة ترتيبها والكلمات الرئيسية التي تنافس عليها، أو الكلمات المفتاحية التي هي مسيطرة عليها.
وهذا لدخول المنافسة الشرسة بين المواقع للتصدر والحصول على أفضل الزيارات من مختلف محركات البحث، بالإضافة إلى كسب سمعة جيدة بين هذه المدونات.


5. تواصل مع جمهورك وزوار المدونة الخاصة بك


من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها لإنشاء مدونة إحترافية وذات سمعة جيدة سواء للزوار أو لمحركات البحث، يجب الإهتمام بالتواصل مع جمهورك.
التواصل مع زوار المدونة هو من أهم الأسباب التي تمنح المدونة الخاصة بك ثقة كبيرة، وهي السبب الرئيسي لحصولك على متابعين أوفياء.
يمكنك إنشاء صفحة خاصة للتواصل مع الزوار تحت إسم إتصل بنا، وغرضها الرئيسي هو إستقبال الإستفسارات والأسئلة.
بحيث يقوم الزوار بإرسال رسائل إليك من خلالها للبحث أو الإستفسار عن الحلول للمشاكل الذين يواجهونها أثناء تصفح الموقع الإلكتروني الخاص بك على شبكة الإنترنت.


6. كن خبيرًا في مجال تخصص موقعك على الويب


هذه الخطوة يجب الإهتمام بها من قبل المقبلين على إنشاء مدونات أو مواقع ويب جديدة هي الفهم الكامل للتخصص أو المجال الذي تريد الكتابة عنه.
بحيث الفهم الممتاز للمجال الذي تريد تقديم محتوى عنه هو ما يجعلك تبدع في إنشاء محتوى ممتاز، وهذا يجعل موقع الويب الخاص بك من أفضل المواقع من حيث المحتوى.
لهذا كن خبيرًا في مجال تخصص موقعك على الويب لإنشاء موقع بالمحتوى الذي تجيد الكتابة عنه، لأن ستكون ملم بالكثير من الأفكار عن ذالك.


7. نشر التعليقات المفيدة فقط


يجب أن ننوه على أن التعليقات مهمة جدا للتعريف بالمدونة الخاصة بك للزوار الجدد، بحيث إسمح بالتعليقات المفيدة فقط أو التعليقات التي تطرح رأيها عن المحتوى الذي تقدمه.
كنصيحة قم بمنع التعليقات التي تحتوي على روابط خارجية أو روابط مزيفة أو من حسابات غير معروفة لجوجل، لأنها تعتبر أخطاء 404 وستعود بالضرر على المواقع الإلكتروني الخاص بك.


8. قم بإنشاء تدفق محادثة تفاعلية وتحدث مع زوارك


عند القيام بإنشاء المحتوى أو المقالات على موقع الويب الخاص بك، يجب عليك التأكد من أنه جذاب ومميز بما يكفي لجعل الجمهور يقوم بالتحاور عن الموضوع بشكل أفضل.
يجب أن تطلب من زوار موقعك إبداء نضرتهم عن الموضوع الذي تقوم بالكتابة عنه، بحيث هذا مهم لتبادل الخبرات والمعلومات وكسب ثقة بين زوارك كما هو مفيد في إيجاء الحلول لجميع المشاكل.


9. الإستثمار في موقعك على الويب


عندما يتعلق الأمر بكسب المال من مدونتك ، اتبع نهجا استباقيا ، لأنه يمكن أن يجلب حركة مرور عضوية عندما تقدم منتجا أو خدمة على موقعك.
يمكنك جذب جمهورك المستهدف، من خلال إنشاء مسار ربح لا يمكنك فقط توليد المزيد من العملاء المحتملين ولكن أيضا تحقيق الكثير من الإيرادات في الأشهر القليلة المقبلة.


10. استخدام وسائل الإعلام المدفوعة أو الدعائية


يعد استخدام الوسائط المدفوعة أو المدعومة خيارا قابلا للتطبيق واستراتيجية فعالة للترويج لمدونة بلزجر، يتضمن الترويج للمدونة من خلال إعلانات Facebook وإعلانات Google والتغريدات المروجة وإعلانات YouTube ما قبل التشغيل وغير ذلك الكثير.
يمكن لهذه الشبكات الاجتماعية أن تجلب قدرا لا يصدق من حركة المرور، بالإضافة إلى مئات العملاء المحتملين إلى موقعك.


عند اتباع الإستراتيجيات التي تمت مناقشتها أعلاه للترويج لموقعك، لن تتمكن فقط من زيادة حركة المرور إلى موقعك بل ستحقق أيضًا أرباحًا منه.
تذكر أن الترويج لموقع أو مدونة ليس مهمة صعبة بل يستغرق الأمر القليل من الوقت وفهم ما ينجح، لهذا قم بتنفيذ استراتيجية واحدة في كل مرة ولاحظ الفرق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق