الرئيسية أخبار تقنية 10 نصائح حول تحسين سيو محركات البحث للموقع الإلكتر

10 نصائح حول تحسين سيو محركات البحث للموقع الإلكتروني SEO Blogger

10 نصائح حول تحسين سيو محركات البحث للموقع الإلكتر
اسم التطبيق 10 نصائح حول تحسين سيو محركات البحث للموقع الإلكتر
الاصدار 2022
آخر تحديث ١٤ ديسمبر ٢٠٢١
المطور فريق تطوير التطبيق
المتطلبات Android 4+
الفئة أخبار تقنية
الحجم
1 Rating (1)

يعتبر تحسين سيو محركات البحث أو كما يعرف بإسم SEO هو أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها من قبل المدون المالك لمدونة أو موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت.
هناك الكثير من الخطوات التي يجب إتباعها لتحقيق ذالك، تابع في هذا المقال 10 نصائح حول تحسين سيو محركات البحث للموقع الإلكتروني SEO Blogger ستستفيد منها بكل تأكيد.


10 نصائح حول تحسين سيو محركات البحث للموقع الإلكتروني SEO Blogger

10 خطوات لتهيئة مدونة بلوجر للتوافق مع السيو SEO ومحركات البحث


قد يطرح شخص ما سؤال ما هو السيو SEO؟ ونحن بدرونا سقوم بالإجابة على هذا السؤال عبر الأسطر التالية من هذا المقال.
السيو SEO أو تحسين محركات البحث هو طريقة للحصول على حركة مرور سلسة إلى موقعك الإلكتروني أو مدونتك الشخصية.
بحيث يساعد تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني على ظهور المحتوى الخاص بك في أعلى صفحات البحث على شبكة الإنترنت.
بحيث عندما يقوم أي شخص بالبحث عن أي كلمة أو جملة من خلال محركات البحث فستظهر المدونات والمواقع الأكثر صلة بالكلمة التي تم البحث عنها.
تتصدر هذه المواقع النتائج الأولى في محركات البحث لأنها متوافقة بشكل جيد مع السيو الخاص بمحركات البحث، مما تتيح لعناكب البحث الدخول للموقع بسهولة وفهم محتواه.
سنقدم لكم 10 خطوات لتهيئة مدونة بلوجر للتوافق مع السيو SEO ومحركات البحث يمكنك إستغلالها لجعل الموقع الخاص بك مفضل لدى محرك بحث Google من خلال القائمة التالية:


1. جودة محتوى الموقع الإلكتروني


جودة المحتوى على الموقع الإلكتروني أو المدونة الخاصة بك يعتبر من أهم الخطوات لتحسين محركات البحث، بحيث لا يقتصر نجاح المواقع فقط على المظهر أو سلاسة التنقل.
بل يجب عليك كتابة أو توفير مقالات ذات جودة عالية وحصرية غير منسوخة من أي مكان آخر، وهذا ما تفضله أغلب محركات البحث.
كما يعرف أن المحتوى هو الملك وتعني هذه الجملة أنه يجب التركيز على توفير محتوى ممتاز ويتميز بالجودة العالية، ويجب أن تمنح الأولوية للمحتوى المتقن بدل الكمية على موقعك الإلكتروني.


2. الكلمات الرئيسية


يجب عليك إنشاء مجموعة أو قائمة من الكلمات الرئيسية للمحتوى الخاص بك، وهذا لإستخدامها داخل المقالات لتوفير أفضل النتائج على محرك البحث.
للحصول على كلمات رئيسية إستخدم موقع إعلانات Google للبحث عن أفضل الكلمات المفتاحية المرتبطة مع المحتوى الذي تقدمه، مع مراعات جميع تصنيفات شدة المنافسة على الكلمات المفتاحية.
بحيث يجب عليك إختيار الكلمات الرئيسية التي تحصل على حجم بحث مرتفع ومنافسة منخفضة أو الأقل منافسة، لا تحاول إستخدام الكلمات المفتاحية ذات المنافسة الشديدة لأنك لن تحصل على أي نتيجة.


3. الإهتمام بتصميم الموقع وتحسين محركات البحث


يجب على كل مالك لموقع إلكتروني على شبكة الإنترنت تقسيم الإنفاق على الموقع بين التصميم الخاص بالموقع بإختيار قالب ممتاز ومتوافق بشكل جيد.
وتحسين السيو ومحركات البحث والتسويق عبر الإنترنت لموقعك الإلكتروني، بحيث تتوفر الكثير من الأدوات التي تساعد على ذالك.
إذا كانت ميزايتك للإنفاق على الموقع الإلكتروني الخاص بك أو المدونة قليلة، هناك العديد من المواقع التي تقدم مجموعة أدوات تجعل التصميم والتسويق للموقع الإلكتروني الخاص بك أسهل وغير مكلف.


4. المنافسة على الكلمات المفتاحية


سيكون من السهل الحصول على مرتبة أعلى على محركات البحث من خلال الإختيار من بين الكلمات المفتاحية ذات الحجم المتوسط، أو الكلمات المفتاحية الخاصة أو كما تعرف بالكلمات المفتاحية طويلة الذيل.
بحيث ليس هناك فائدة كبيرة من التركيز على الكلمات المفتاحية ذات حجم البحث المنخفض جدا، لأنه لن تحصل على عدد كبير من الزيارات لموقعك الإلكتروني منها من خلال محركات البحث.
لهذا يجب عليك توزيع عدد كافي من الكلمات المفتاحية داخل المقالات والمحتوى الخاص بك المتواجد على الموقع وهذا سيجعلك تحصل على عدد زيارات جيد أو ممتاز حسب جودة وعدد الكلمات المفتاحية المستخدمة.


5. إضافة الكلمات الرئيسية المستعملة داخل عنوان URL


بمجرد إختيار الكلمات الرئيسية لكل مقال من المقالات المتواجدة على موقعك الإلكتروني، قم بتضمين هذه الكلمات الرئيسية في عنوان URL الخاص بكل مقال.
بالإضافة إلى تزويد الوصف الخاص بالمقال بالكلمات الرئيسية المختارة، أيضا قم بإستخدام الكلمات الرئيسية في أول 3 أو 4 كلمات من العناوين على الصفحة.
مع التأكد من عدم تشبع المقالات الخاصة بك بالكثير من الكلمات المفتاحية، مع مراعات جعلها ذات صلة بالمحتوى والموضوع الذي تطرحه من خلال المقال.
وهذا لعدم زيادة معدل الإرتداد وتقليله، لأن محرك بحث Google تستخدم بعض المقاييس لتصنيف المواقع الإلكترونية من الأفضل إلى الأسوء.
وتتم هذه العملية بقراءة معدل الإرتداد لموقعك الإلكتروني، والذي يعني أن زوار موقعك يقومون بالخروج من موقعك بسرعة، وهذا ما سيلحق الضرر لصمعة الموقع الخاص بك لدى جوجل.


6. إستخدام الكلمات المفتاحية في العناوين داخل المقال


من بين أول النقاط التي تقوم بقراءتها عناكب البحث عند الدخول لموقعك العناوين والعناوين الفرعية والثانوية، لهذا يجب إستخدام الكلمات المفتاحية داخل العناوين.
وهذا ما يجعل محركات البحث تفهم وتدرس محتوى الموقع الخاص بك بشكل جيد، وتمنحك المزيد من الإهتمام وهذا ما يساعد في تضمين مقالاتك التي تنشرحها في المراكز الأولى.


7. تجنب حشو المقالات بالمعلومات غير المهمة


كما ذكرنا سابقا أن حشو المقالات الخاصة بك بالكثير من الكلمات المفتاحية أو المعلومات الغير المهمة يجعل محركات البحث تعطي الأولوية لمواقع تقدم محتوى أفضل.
لهذا يجب عليك تزويد المقالات التي تقوم بكتابتها بكلمات رئيسية حسب حجم المحتوى الذي تقدمه، مع تجنب المحتوى الغير مهم، لهذا يجب التدقيق وقراءة وتنسيق المحتوى الخاص بك بشكل جيد.


8. الإهتمام بمقدمة المقالات في مدونتك


تبدأ عناكب البحث بالإطلاع على المحتوى الذي تقدمه من الأعلى، أي من الجزء العلوي من كل صفحة على المدونة الخاصة بك.
لهذا قم بكتابة فقرة أولى تحتوي على أهم الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالمحتوى الذي تقدمه من خلال المقال، مع توفير تنسيق جيد وطريقة كتابة ممتازة.
وهذا لأن محرك البحث Google يهتم بشكل أساسي بأول الصحة ثم يقوم بالإطلاع على باقي الصفحة، لهذا عند كتابة مقدمة جيدة بكلمات مفتاحية ممتازة تقوم جوجل بقراءة المقال كامل بشكل جيد مع فهم المحتوى المراد تقديمه من خلال موقعك.
وهذا ما يجعل الموقع أو المدونة الخاصة بك تحصل على مراتب أعلى في نتائج البحث، وبهذا تحصل على زوار أكثر لموقعك الإلكتروني.


9. محتوى قيم يجيب على الإستفسارات ويوفر الحلول


تعتبر هذه النصيحة واحدة من أفضل نصائح تحسين محركات البحث لمدونة بلوجر، بحيث يجب عليك تزويد زوار مدونتك بمحتوى قيم.
يتمثل هذا المحتوى القيم في تقديم الحلول التي يبحثون عنها، والإجابة على الأسئلة والإستفسارات التي يبحثون عنها لهذا يجب تقديمها بشكل جيد.
يجب أن يكون طرح الموضوع الذي تتحدث عنه جميل ومنسق ومفهوم وواضح للزوار، وهذا لكسب ثقة الزوار لموقعك والبقاء لأطول فترة ممكنة.
بحيث بقاء الزوار في موقعك لأطول فترة يمنحه سمعة جيدة لدى محركات البحث، ويتم تصنيف الموضوع الذي تقدمه على أنه مهم ويحصل على ترتيب أعلى في قائمة البحث.


10. الإرتباطات الداخلية والإرتباطات الخارجية


من المهم ربط المحتوى الخاص بك داخل الموقع الإلكتروني أو المدونة ببعضه البعض، بحيث يجب دمج الكلمات الرئيسية في روابط داخلية للإنتقال إلى مقالات ذات صلة بالموضوع الذي تقدمه.
بحيث يجب أن يكون هناك باك لينك داخلي في المحتوى الخاص بك، ويجب أن يكون مترابط مع بعض، وهذا ما يجعل محركات البحث تفضل الموقع الخاص بك.
أيضا يجب الإهتمام بتوفير روابط خارجية تشير إلى موقعك الإلكتروني من مواقع أخرى على شبكة الإنترنت، بحيث يجب أن يكون باك لينك خارجي dofollow مما يسمح لمحركات البحث الزحف لموقعك الإلكتروني من مواقع خارجية مما يمنح موقعك صمعة جيدة لدى محركات البحث.

التعليقات (0)