كيفية إختيار أفضل خدمة إستضافة لموقعك الإلكتروني Web Hosting

إستضافة المواقع الإلكترونية أو كما تعرف بـ Web Hosting، هي خطوة مهمة لبناء موقع إلكتروني يتميز بالجودة العالية والقوة.
من خلال هذا المقال نقدم لكم كيفية إختيار أفضل خدمة إستضافة لموقعك الإلكتروني Web Hosting، مع شرح جميع مميزات خدمات الإستضافة.


كيفية إختيار أفضل خدمة إستضافة لموقعك الإلكتروني Web Hosting

ما هي إستضافة المواقع Web Hosting وما أهميتها


إستضافة المواقع Web Hosting هي الواجه الخلفية للمواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، بحيث توفر خدمات وسيرفيرات لحفظ البيانات الخاصة بالموقع بالإضافة إلى خدمات توفير النطاقات.
في وقتنا الحالي حيث تتحكم الإنترنت والتكنولوجيا كل شيء، من المستحيل أن تكون ناجحا في عالم الأعمال بدون دعم رقمي مميز وقوي.
وهذا السبب الرئيسي في أن أغلبية السركات الرقمية وحتى مختلف الشركات تميل إلى إنفاق الآلاف من الدولارات على صيانة وتطوير الموقع الإلكتروني الخاص بها.
لهذا تهتم وبشكل كبير بخدمات إستضافة المواقع الإلكترونية، بحيث هي الطرف الذي يجعل الموقع متاحا على شبكة الويب العالمية.
يعد إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة أمرا سهلا نسبيا، لاكن لبناء موقع ممتاز من كل النواحي وبعيدا عن إستضافات المواقع المجانية.
يجب دفع بعض المال لتوفير خدمة إستضافة المدونات الإلكترونية، وهذا يتطلب الكثير من البحث لهذا قمنا بجمع مجموعة نصائح للحصول على أفضل خدمة إستضافة للمواقع.


خطوات الحصول على أفضل خدمة لإستضافة المواقع


1. الحصول على نسخة تجريبية من إستضافة المواقع


قبل إتخاذك للقرار النهائي لإختيار أي خدمة من خدمات الإستضافة تأكد من الحصول على فترة تجريبية، لتجربة الخدمات المقدمة قبل ذالك.
هناك الكثير من شركات إستضافة مواقع الويب تقدم خدمات الحصول على فترة تجريبية، وهذا لتجريب الخدمات المقدمة من قبل العملاء.
أيضا إكتشاف جميع الخصائص والميزات التي تحتاجها في موقعك الإلكتروني، لهذا ننصح بطلب فترة تجريبية قبل القيام بشراء أي خدمات للإستضافة.


2. الإطلاع على المدة التي يكون فيها الخادم نشطا


يجب عليك معرفة المدة التي سيكون فيها الخادم المتصل بموقعك الإلكتروني قيد التشغيل، هذا قبل إختيار أي خدمة من خدمات الإستضافة.
تعتبر شركات إستضافة المواقع التي تعمل خوادمها بنسبة قريبة من 100 بالمائة هي الأفضل، بحيث لن يكون هناك توقف لوقت طويل للخوادم المتصلة بالمدونة الخاصة بك.
بالإضافة إلى أنه الشركات من هذا النوع توفر خدمات قوية، بحيث تمنح موقعك الإلكتروني سرعة كبيرة للتصفح وفتح موقعك بسرعة للزائرين وهذا ما يجعل موقعك محبوب لديهم.


3. الإطلاع على مقدار حركة المرور الشهرية للإستضافة


تحقق دائما من الإستضافة التي تريد الإشتراك بها لمعرفة أن شركة الإستضافة لديها حركة مرور غير محدودة شهريا، وهذا لأن العديد من مزودين هذه الخدمات يفرضون رسوم إضافة بمجرد الوصول إلى حد معين من حركة المرور.
وهذا ما يجعل الموقع الإلكتروني الخاص بك يختفي من الظهور على محركات البحث، لهذا قم بقراءة المستندات التي توضح الخدمات التي تقدمها الشركة بعناية قبل شراء إستضافة لموقعك.


4. مستوى الأمان والحماية لخوادم الإستضافة


من بين أهم الأشياء في شبكة الإنترنت هي أمان البيانات، بحيث تعتبر واحدة من الأشياء الرئيسية التي يجب التحقق منها قبل التعاقد مع شركة استضافة مواقع الويب.
وببساطة لأنك ستكلف الشركة بموقعك الإلكتروني يجب عليك التحقق من مدى حماية البيانات الخاصة بموقعك الإلكتروني.
لهذا يجب الإهتمام بهذه الخطوة، والإحتفاظ بنسخة إحتياطية لمحتوى الموقع الخاص بك، وهذا لإبقاء موقعك مرئيا للزوار في حال حدوث أي شيء غير متوقع.


5. سرعة تحميل موقعك من خلال إستضافة الويب


كما هو معروف لدى الجميع أن محركات البحث تمنح الأولوية للمواقع السريعة للظهور في النتائج الأولى للبحث، لهذا يجب عليك الإهتمام بهذه الخطوة المهمة.
قم بالتحقق من خدمة الإستضافة التي تريدها هل تعتبر خوادمها سريعة وتتميز بسرعة تحميل عالية أو لا، لأن سرعة الموقع يتيح لك جذب المزيد من الزوار بشكل كبير.


6. التحقق من خدمة العملاء والدعم الفني


يجب عليك التحقق من كفاءة الدعم الفني وخدمة العملاء لشركة الإستضافة التي تريد التعامل معها، وهذا لأنك تعتبر عميل وزبون للشركة.
يجب أن يكون الدعم يتميز بالإحترافية والقدرة على حل المشاكل، مع سرعة الرد على أي إستفسارات أو أعطاب تواجهها.
ببساطة خدمة العملاء المميزة والإحترافية تبرهن وتوضح أن خدمات الإستضافة المقدمة مميزة وإحترافية، لهذا ننصح بالتحقق من هذه الخطوة قبل إتخاذ أي قرار.


7. مساحة التخزين التي تقدمها شركات إستضافة مواقع الويب


تتطلب مواقع الويب والمدونات الإلكترونية مساحة تخزين كبيرة، وهذا لتخزين مختلف البيانات الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بك.
لهذا يجب عليك التحقق من مساحة التخزين المقدمة إليك من قبل شركات إستضافة مواقع الويب، بحيث يجب أن تكون مساحة جيدة لمتطلبات المدونة أو الموقع الخاص بك.
وبهذا نكون قد طرحنا جميع الخطوات التي يجب عليك التأكد منها قبل الشرع في إختيار أي مزود لخدمات إستضافة مواقع الويب الإلكترونية والمدونات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق