أفضل 8 خطوات تصدر موقع الويب نتائج محرك البحث جوجل Google

جميع الأشخاص وملاك مواقع الويب والمدونات الإلكترونية يطمحون إلى تصدر نتائج محرك البحث جوجل Google، لهذا يقومون بالبحث عن أفضل الطرق لتحقيق ذالك.
تابع من خلال هذا المقال المقدم من موقعنا على أفضل 8 خطوات تصدر موقع الويب نتائج محرك البحث جوجل Google.


أفضل 8 خطوات تصدر موقع الويب نتائج محرك البحث جوجل Google

كيفية تصدر نتائج محركات البحث


تصدر نتائج البحث يعتبر الهدف الأسمى والأهم بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بإنشاء مدونات بمحتوى جيد مطابق لشروط تحسين محركات البحث SEO، وهذا لتحقيق الكثير من الزوار عبر الحصول على تصنيف أعلى في محركات البحث.
هناك منافسة شرسة وكبيرة بين المواقع الإلكترونية على التصدر في نتائج البحث، لهذا يجب عليك أن تكون لديك ميزة تتفوق بها على باقي المنافسين.
من بين هذه الميزات هي إتقانك لكل تقنيات تحسين سيو محركات البحث على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك، هذا ما يجعل موقعك يحصل على محتوى عالي الجودة مع زوار مستهديفين يأتون من محرك بحث جوجل.


8 خطوات لتصدر نتائج بحث جوجل Google


هناك الكثير من الشروط التي يجب توفيرها على الموقع الإلكتروني أو المدونة الخاصة بك لتحقيق تصدر نتائج بحث جوجل Google.
من خلال القائمة التالية تعرف معنا في هذا المقال على 8 خطوات لتصدر نتائج بحث جوجل Google، بحيث ستجعل موقع الويب الخاص بك يحصل على أفضل النتائج فور تطبيقها.


1. قم بجعل عناوين URL قصيرة وسهلة القراءة


حسب النصائح التي دائما يقدمها خبراء السيو فإن جعل عناوين URL قصيرة ومفهومة لعناكب البحث تحصل على ترتيب أفضل من العناوين الطويلة أو العشوائية.
وسبب هذا أن عناوين URL القصيرة والقابلة للفهم تكون مفيدة جدا، بحيث يقوم الزوار بتذكرها والعودة لها بسهولة في أي وقت، بالإضافة إلى أنها تمتاز بإمكانية فهمها بشكل جيد من قبل روبوتات بحث جوجل.
بحيث تفضل عناكب محرك البحث Google عناوين URL القصيرة بدلا من عناوين URL الطويلة، لهذا تحصل على ترتيب أعلى في صفحة نتائج البحث.


2. قم بتضمين الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان URL


تأكد دائما عندما تقوم بإختيار عنوان URL للمقالات الخاصة بك أنها تحتوي على الكلمة المفتاحية الرئيسية التي تتعلق بالمحتوى الذي تقدمه من خلال المقال.
على سبيل المثال على ذالك إذا كنت تتحدث من خلال مقالك عن تحسين سيو محركات البحث SEO، فلا بد أن تقوم بإدراج كلمة SEO داخل عنوان URL الخاص بالمقال.
وبهذا عندما يقوم أي شخص بالبحث مثلا عن كلمة تحسين محركات البحث SEO ستقوم روبوتات جوجل بتقديم أفضل المواقع التي تحتوي على كلمة SEO في صفحة البحث الأولى.


3. قم بإستخدام الكلمات المفتاحية الرئيسية المرادفة LSI


لابد أنك قمت بملاحظة أن عندما تقوم بكتابة كلمة مفاتحية معينة من خلال محرك البحث Google فإنه يظهر لك مجموعة من الإقتراحات التي يمكنك الإختيار من بينها.
نعم يحدث ذالك بكل تأكيد بحيث تعتبر هذا الأمر واحد من خوارزميات محركات البحث، وهذا للمساعة على فهم المحتوى المتواجد على مواقع الويب المختلفة بشكل أفضل.
لهءا يجب عليك تضمين الكلمات المفتاحية الرئيسية المرادفة LSI في محتوى المقالات الخاصة بك، وهذا من خلال إضافتها في الفقرات والعناوين الفرعية والثانوية.


4. مشاركة مقالات طويل بعدد كلمات كبير


من أهم الخطوات التي يجب الإهتمام بها في المحتوى الخاص بك لتصدر نتائج البحث هو جودة المحتوى وحجم المقالات التي تقوم بنشرها.
لهذا يفضل نشر مقالات بعدد كلمات كبير وغني بالمحتوى المفيد للزوار الذي يقومون بالدخول لموقعك الإلكتروني، بحيث تفضل محركات البحث ذالك.
محرك البحث جوجل دائما ما يعرض المحتوى الكبير والغني بالمعلومات في الصفحات الأولى لنتائج البحث، وهذا لتقديم أفضل محتوى للأشخاص الذين يستعملون محرك بحث جوجل بشكل يومي.


5. قم بالإهتمام بتحسين العناوين الرئيسية لزيادة معدل النقر الى الظهور


كما يعلم الجميع أن كل صفحة من موقعك تتميز ومرتبطة بعنوان رئيسي منفصل عن باقي الصفحات، وهي التي تظهر أولا عندما يقوم أي شخص بالبحث عن أي شيء في محرك البحث.
لهذا يجب تضمين الكلمات المفتاحية الرئيسية للعنوان الرئيسي الذي يدل على محتوى المقال والموضوع الذي تطرحه، وهذا لأنه يفيد في زيادة النقر إلى الظهور.
أيضا يجب الإهتمام بالعنوان الرئيسي للمقالات بشكل كبير بجعله جذاب وملفت لنظر من يقوم بالبحث عن الموضوع الذي تكتب عنه، بحيث يعتبر الواجهة الرئيسية للمحتوى الخاص بك.


6. قم بإستخدام الإرتباطات الخارجية داخل المقالات


الإرتباطات الخارجية تعتبر على أنها مجموعة إرتباطات تشير إلى دومين أو مجال مختلف، ويطلق عليها إرتباط خارجي لأنها ترسل زوار موقعك إلى موقع آخر مختلف.
تعتبر الإرتباطات الخارجية مهمة جدا لتحسين السيو والتوافق مع محركات البحث، بحيث تحصل المواقع التي تقوم بتضمين روابط خارجية داخل المقالات بأعلى ظهور في أول صفحات البحث، على عكس المواقع التي لا تستخدمها.


7. قم بتضمين إرتباطات داخلية بين المحتوى الخاص بك


إضافة الروابط الداخلية أو كما تعرف بإسم Backlinks تعتبر مهمة جدا لموقعك الإلكتروني، وهذا لتحقيق أفضل النتائج في محرك بحث جوجل.
تعتبر الإرتباطات الداخلية بمثابة الربط بين المقالات والمحتوى الذي يتواجد داخل المدونة الخاصة بك، بحيث تقوم عناكب بحث جوجل بإكتشاف ذالك.
يفضل محرك بحث جوجل عرض الصفحات والمواقع التي تحتوي على إرتباطات داخلية في أول صفحات البحث، لهذا يجب عليك الإهتمام بإضافتها فهي شرك من شروك تحسين محركات البحث سيو.


8. قم بتحسين سرعة الموقع أو المدونة الخاصة بك


يعتبر محرك البحث جوجل سرعة الموقع من أهم الشروط لرفع موقعك أعلى صفحات البحث، وهذا لأنه يوفر تحربة تصفح جيدة وسلسة للزوار.
لهذا يجب عليك الإهتمام بتحسين سرعة تحميل الموقع الخاص بك، بحيث عندما يكون بطيء في التحميل يزيد نسبة الإرتداد لديك وهذا مضر بشكل كبير على ترتيب موقعك.
يمكنك تحسين سرعة الموقع الخاص بك من خلال تقليل أكواد البرمجة الغير مفيدة داخل موقعك الإلكتروني، وهذا بإختيار قالب سريع ومميز.
كما يجب عليك تقليل حجم الصور التي تقوم برفها داخل المقالات والمحتوى المتاوجد في المدونة الخاصة بك، لأن الصور ذات الحجم الكبير تأثر بشكل كبير على سرعة الموقع.


كيفية التصدر في نتائج محركات البحث للمبتدئين


  • الإهتمام والعمل على تحسين سيو محركات البحث داخل الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • الإهتمام بإصافة الكلمات المفتاحية الرئيسية LSI إلى المحتوى الخاص بك.
  • الإهتمام بمراقبة محسنات محركات البحث في المدونة الخاصة بك.
  • الإهتمام والحرص على مطابقة المحتوى داخل موقعك مع تقنيات البحث المتبعة.
  • العمل على زيادة حجم المحتوى وسرعة الموقع لتقليل معدل الارتداد.
  • إستخدام أفضل الكلمات الرئيسية وتوزيعها بشكل جيد داخل المحتوى.
  • كتابة وتوفير محتوى حصري عالي الجودة ونشره على المدونة الخاصة بك.
  • توفير وإضافة الروابط الداخلية والخرجية للموقع الخاص بك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق