أفضل 5 نصائح لإضافة صور المقالات في مدونة بلوجر ومواقع الويب

كما يعلم الجميع أن الصور تعبر بشكل جيد وممتاز عن محتوى المقالات داخل مدونة بلوجر، بحيث تعتبر ملفتة لنظر الزائر إذا تم إضافتها بشكل جيد.
تعرف معنا من خلال هذا المقال عن أفضل 5 نصائح لإضافة صور المقالات في مدونة بلوجر ومواقع الويب مع شرح تفصيلي لكل خطوة من الخطوات المطروحة.


أفضل 5 نصائح لإضافة صور المقالات في مدونة بلوجر ومواقع الويب

5 خطوات يجب إتبعها عند إضافة الصور داخل المقالات في مدونة بلوجر


إضافة الصور المميزة للمقالات المتواجدة على المدونة الخاصة بك على شبكة الإنترنت مهم جدا لتحسين SEO محركات البحث.
وهذا لأن المقالات التي يتم إضافة الصور عليها بشكل صحيح تجذب مشاهدات وزوار أكثر بكثير من تلك المقالات التي لا تحتوي على أي صور أو تم تركيب الصور عليها بشكل خاطئ.
من خلال القائمة والعناوين التالية نقدم لكم مجموعة من 5 خطوات يجب إتبعها عند إضافة الصور داخل المقالات في مدونة بلوجر تابع القراءة لمعرفة المزيد عن ذالك.


1. تصغير حجم الصورة داخل المقال


يجب عليك تقليل حجم الصور التي تصممها بحيث أغلب زوار المدونة لا ينتظرون أكثر من 3 ثوان لظهور الصور بشكل كامل على أجهزة الكمبيوتر.
ولا ينتظرون أكثر من 5 ثوان بالنسبة للزوار الذين يستعملون الهواتف الذكية في تصفح المدونة أو موقع الويب الخاص بك، لهذا يجب مراعات حجم الصور وتقليل حجمها.
لأنه إذا إستغرق عرض الصور لأكثر من الوقت المذكور أعلاه، فستفقد الكثير من الزيارات التي توجد على المدونة الخاصة بك، وهذا ما يسبب زيادة نسبة الإرتداد على موقعك.
لهذا يجب عليك تقليل حجم الصور داخل المقال إلى 700 كيلو بايت كحد أقصى، مما سيسمح بتقليل وقت ظهور الصورة للزائر لمشاهتها فور دخوله للموقع.


2. إعادة تسمية الصور قبل رفعها على المقال


يجب التأكد قبل إضافة أي صورة للمقالات المتواجدة على موقع الويب الخاص بك أنك قد قمت بإعادة تسميتها بدلا من الإسم الإفتراضي للصور.
ننصح بتضمين الكلمات الرئيسية للمحتوى الذي تريد أن تقدمه إلى إسم الصور التي تريد رفعها على المقال، بحيث تعتبر هذه الخطوة من خطوات تحسين محركات البحث للتوافق مع مدونة بلوجر الخاصة بك.
إضافة الكلمات المفتاحية الأساسية للصور الخاصة بك يعتبر من شروط الـ SEO، وهذا يمنح موقعك زوار جدد يأتون من خلال البحث عن طريق الصور.


3. إضافة الوصف للصور على موقع الويب الخاص بك.


ننصحك بإضافة علامات alt والتي تتمثل بإضافة جملة قصيرة تعبر عن الصور المستعملة داخل المقال، بحيث تعتبر بدائل نصية للصور.
لهذا إذا كنت تريد تحقيق أفضل نتيجة في محرك البحث لموقع الويب الخاص بك، يجب إضافة وصف للصور بملئ علامات alt الخاصة بالصور بوصف قصير.
قم بإضافة وصف مختصر للصور داخل المقال بأي لغة تريدها، مع مراعات عدم إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية داخل الوصف لتجنب إلحاق الضرر بترتيب موقعك.


4. إستخدم الصيغ الصحيحة للصور


هناك الكثير من الصيغ المختلفة للصور يمكنك إستعمالها في المقالات والمحتوى الخاص بك داخل مدونة بلوجر أو الموقع الإلكتروني.
لاكن هناك مجموعة من الصيغ الخاصة بالصور مفضلة بالنسبة لمحركات البحث بدلا من الصور ذات الصيغ الأخرى المتنوعة.
لهذا ننصح بإستعمال صور بصيغ أو بإمتداد يرمز إلى JPG و JPEG و PNG، بحيث تعتبر هذه الصيغ من بين أفضل الصيغ التي يجب إستعمالها في الصور.
أما بالنسبة لأفضل إمتداد أو صيغة للصورة في مدونة بلوجر هي الصور بصيغة PNG بحيث يعتبر خيارا مثاليا لإستعماله، بحيث يتميز بالحفاظ على الجودة الأصلية للصور وحجم ممتاز.


5. تجنب إستخدام الصور ذات الجودة الضعيفة


من بين أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها قبل رفع أي صورة إلى المحتوى الخاص بك هي تجنب إستخدام الصور ذات الجودة السيئة أو الضعيفة أو المشوهة التي لا تظهر بشكل جيد وواضح.
لهذا ننصح بتصميم الصور المراد إستعمالها ببرنامج Photoshop، وهذا لأن البرنامج يمنحك إمكانية تصميم صور ذات جودة عالية ومميزة مع حجم صغير غير كبير مع إمتداد PNG للصور الخاصة بك.


أهمية إضافة الصور في المقالات


  • جذب الكثير من الزوار وتحسين السيو داخل الموقع.
  • ضمان بقاء الزوار لأكبر وقت ممكن داخل موقع الويب الخاص بك.
  • الحصول على عدد كبير من الزوار للمدونة من خلال البحث عن طريق الصور التي تضيفها للمقالات.
  • إضافة صور ممتازة وجميلة تمنح موقع الويب الخاص بك شكل جذاب وجميل.
  • التعريف عن محتوى المقال من خلال الصور الرئيسية للمقالات.
  • تمنح الصور داخل المقال قوة لموقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت وهذا ما يجعله يرتفع في المنافسة في محركات البحث.
  • إضافة طابع جذاب وشكل جميل للمقالات بإضافة الصور المصممة بشكل ممتاز وجميل.
  • تحسين سيو محركات البحث على موقع الويب الخاص بك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق