الرئيسية أخبار تقنية أفضل 5 نصائح لإضافة صور المقالات في مدونة بلوجر وم

أفضل 5 نصائح لإضافة صور المقالات في مدونة بلوجر ومواقع الويب

أفضل 5 نصائح لإضافة صور المقالات في مدونة بلوجر وم
اسم التطبيق أفضل 5 نصائح لإضافة صور المقالات في مدونة بلوجر وم
اصدار التطبيق 2022
تاريخ التعديل ١٠ ديسمبر ٢٠٢٢
مطور التطبيق App Development Team
متطلبات تشغيل التطبيق Android 4+
فئة التطبيق أخبار تقنية
حجم التنزيل
3.5 Rating (3)

كما يعلم الجميع أن الصور تعبر بشكل جيد وممتاز عن محتوى المقالات داخل مدونة بلوجر، بحيث تعتبر ملفتة لنظر الزائر إذا تم إضافتها بشكل جيد.
تعرف معنا من خلال هذا المقال عن أفضل 5 نصائح لإضافة صور المقالات في مدونة بلوجر ومواقع الويب مع شرح تفصيلي لكل خطوة من الخطوات المطروحة.


5 خطوات يجب إتبعها عند إضافة الصور داخل المقالات في مدونة بلوجر


إضافة الصور المميزة للمقالات المتواجدة على المدونة الخاصة بك على شبكة الإنترنت مهم جدا لتحسين SEO محركات البحث.
وهذا لأن المقالات التي يتم إضافة الصور عليها بشكل صحيح تجذب مشاهدات وزوار أكثر بكثير من تلك المقالات التي لا تحتوي على أي صور أو تم تركيب الصور عليها بشكل خاطئ.
من خلال القائمة والعناوين التالية نقدم لكم مجموعة من 5 خطوات يجب إتبعها عند إضافة الصور داخل المقالات في مدونة بلوجر تابع القراءة لمعرفة المزيد عن ذالك.


1. تصغير حجم الصورة داخل المقال


يجب عليك تقليل حجم الصور التي تصممها بحيث أغلب زوار المدونة لا ينتظرون أكثر من 3 ثوان لظهور الصور بشكل كامل على أجهزة الكمبيوتر.
ولا ينتظرون أكثر من 5 ثوان بالنسبة للزوار الذين يستعملون الهواتف الذكية في تصفح المدونة أو موقع الويب الخاص بك، لهذا يجب مراعات حجم الصور وتقليل حجمها.
لأنه إذا إستغرق عرض الصور لأكثر من الوقت المذكور أعلاه، فستفقد الكثير من الزيارات التي توجد على المدونة الخاصة بك، وهذا ما يسبب زيادة نسبة الإرتداد على موقعك.
لهذا يجب عليك تقليل حجم الصور داخل المقال إلى 700 كيلو بايت كحد أقصى، مما سيسمح بتقليل وقت ظهور الصورة للزائر لمشاهتها فور دخوله للموقع.


2. إعادة تسمية الصور قبل رفعها على المقال


يجب التأكد قبل إضافة أي صورة للمقالات المتواجدة على موقع الويب الخاص بك أنك قد قمت بإعادة تسميتها بدلا من الإسم الإفتراضي للصور.
ننصح بتضمين الكلمات الرئيسية للمحتوى الذي تريد أن تقدمه إلى إسم الصور التي تريد رفعها على المقال، بحيث تعتبر هذه الخطوة من خطوات تحسين محركات البحث للتوافق مع مدونة بلوجر الخاصة بك.
إضافة الكلمات المفتاحية الأساسية للصور الخاصة بك يعتبر من شروط الـ SEO، وهذا يمنح موقعك زوار جدد يأتون من خلال البحث عن طريق الصور.


3. إضافة الوصف للصور على موقع الويب الخاص بك.


ننصحك بإضافة علامات alt والتي تتمثل بإضافة جملة قصيرة تعبر عن الصور المستعملة داخل المقال، بحيث تعتبر بدائل نصية للصور.
لهذا إذا كنت تريد تحقيق أفضل نتيجة في محرك البحث لموقع الويب الخاص بك، يجب إضافة وصف للصور بملئ علامات alt الخاصة بالصور بوصف قصير.
قم بإضافة وصف مختصر للصور داخل المقال بأي لغة تريدها، مع مراعات عدم إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية داخل الوصف لتجنب إلحاق الضرر بترتيب موقعك.


4. إستخدم الصيغ الصحيحة للصور


هناك الكثير من الصيغ المختلفة للصور يمكنك إستعمالها في المقالات والمحتوى الخاص بك داخل مدونة بلوجر أو الموقع الإلكتروني.
لاكن هناك مجموعة من الصيغ الخاصة بالصور مفضلة بالنسبة لمحركات البحث بدلا من الصور ذات الصيغ الأخرى المتنوعة.
لهذا ننصح بإستعمال صور بصيغ أو بإمتداد يرمز إلى JPG و JPEG و PNG، بحيث تعتبر هذه الصيغ من بين أفضل الصيغ التي يجب إستعمالها في الصور.
أما بالنسبة لأفضل إمتداد أو صيغة للصورة في مدونة بلوجر هي الصور بصيغة PNG بحيث يعتبر خيارا مثاليا لإستعماله، بحيث يتميز بالحفاظ على الجودة الأصلية للصور وحجم ممتاز.


5. تجنب إستخدام الصور ذات الجودة الضعيفة


من بين أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها قبل رفع أي صورة إلى المحتوى الخاص بك هي تجنب إستخدام الصور ذات الجودة السيئة أو الضعيفة أو المشوهة التي لا تظهر بشكل جيد وواضح.
لهذا ننصح بتصميم الصور المراد إستعمالها ببرنامج Photoshop، وهذا لأن البرنامج يمنحك إمكانية تصميم صور ذات جودة عالية ومميزة مع حجم صغير غير كبير مع إمتداد PNG للصور الخاصة بك.


أهمية إضافة الصور في المقالات


  • جذب الكثير من الزوار وتحسين السيو داخل الموقع.
  • ضمان بقاء الزوار لأكبر وقت ممكن داخل موقع الويب الخاص بك.
  • الحصول على عدد كبير من الزوار للمدونة من خلال البحث عن طريق الصور التي تضيفها للمقالات.
  • إضافة صور ممتازة وجميلة تمنح موقع الويب الخاص بك شكل جذاب وجميل.
  • التعريف عن محتوى المقال من خلال الصور الرئيسية للمقالات.
  • تمنح الصور داخل المقال قوة لموقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت وهذا ما يجعله يرتفع في المنافسة في محركات البحث.
  • إضافة طابع جذاب وشكل جميل للمقالات بإضافة الصور المصممة بشكل ممتاز وجميل.
  • تحسين سيو محركات البحث على موقع الويب الخاص بك.

إضافة الصور والفيديوهات إلى مدونتك

إضافة الصور والفيديوهات إلى مدونتك

يمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو والصور الأخرى إلى منشورات مدونتك. عند إضافة صور إلى مدونتك ، يتم تخزينها في أرشيف صور Google.

وفقًا لسياسة حقوق الطبع والنشر في بلوجر، لا يجوز لك تضمين ما يلي:

✨المحتوى المستضاف من قبل الآخرين دون موافقتهم

✨مواد حقوق الطبع والنشر غير المرخصة

✨أي محتوى ينتهك سياسة محتوى بلوجر

🤩إضافة صورة إلى مشاركة مدونة

قد يتم ضغط الصور التي يتم تحميلها على بلوجر وتحسينها للاستخدام على الويب ، والذي يستخدم بيانات أقل ويتم تحميله بشكل أسرع للقراء. لا تحسب هذه الصور من حصة التخزين الخاصة بك من Google. لا يمكن حاليًا تخزين الصور الكبيرة بالجودة الأصلية على بلوجر.

لإضافة صورة إلى منشور مدونة:

✨سجل الدخول إلى المدونة.

✨اختَر مدونة في أعلى يمين الصفحة.

✨انقر فوق المنشور الذي تريد تعديله أو إنشاء منشور جديد.

✨في أعلى الصفحة، انقر على رمز إدراج صورة .

✨اختر من أين تريد تحميل الصورة.

✨حدِّد صورة واحدة أو أكثر، ثم انقر على إدراج.

  • 🎇لتغيير حجم الصورة أو إضافة تعليق توضيحي لها أو محاذاة الصورة بعد إضافتها ، انقر فوق الصورة.

🤔كيفية اضافة صورة داخل مواضيع مدونة بلوجر

تعد إضافة الصور إلى موضوع مدونة بلوجر أحد أهم الأشياء التي يجب على المدون القيام بها عند كتابة منشور. تجعل الصور المصممة بشكل احترافي المقالة أكثر جاذبية من الموضوع الذي لا يحتوي على أي صور.

كيف أضيف صورًا إلى مواضيع مدونة بلوجر الخاصة بي؟

الجواب على هذا السؤال هو عنوان هذا الموضوع. واصل القراءة حتى النهاية. سوف نتعلم كيفية إضافة الصور إلى مواضيع مدونة بلوجر.

🤔كيفية اضافة صورة داخل مواضيع مدونة بلوجر

أولاً ، لإضافة صور إلى مدونة بلوجر يجب أن تكون لديك بالفعل مدونة، و إذا لم تكن لديك إحدى من المدونات فراجع هذا الدليل الذي يتحدث عن كيفية إنشاء مدونة بلوجر من الألف إلى الياء.

ولإضافة صورة إلى مدونة بلوجر الخاصة بك ، قم بتسجيل الدخول إلى مدونة بلوجر الخاصة بك ، ثم انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بمدونتك وانقر فوق قسم المشاركات ؛ مشاركة جديدة، ستفتح معك هذه الصفحة.

🤩خطوات اضافة الصور إلى مدونة بلوجر

الخطوة الأولى :

انقر فوق الايقونة الموجود داخل المربع الأحمر في الصورة أعلاه.

سيتم بعد ذلك فتح صفحة حيث يمكنك تنزيل الصورة من جهازك والنقر فوق تنزيل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، ستظهر صفحة أخرى حيث يمكنك إضافة الصور. كل ما عليك فعله هو النقر فوق اختيار ملفات وتحديد الصورة أو الصور التي تريدها.

قم بالضغط على تاب التحميل من جهاز الكمبيوتر


نصيحة :
يمكنك بالطبع تغيير اسم الصورة إلى عنوان الموضوع الذي تريد مشاركته إذا كان ذلك مناسبًا ، وإذا كنت بحاجة إلى إضافة الكثير من الصور إلى مدونتك على Blogger ، فقم بتسمية الفقرات بعد كل صورة وفقًا لاسم الصورة.

قد تسأل لماذا هذا الإجراء ؟ الجواب بكل بساطة عندما تقوم بكتابة إسم يحتوي على كلمة من الكلمات المفتاحية التي تستهدفها يكون له الأثر الإيجابي على تصدر مقالاتك على محركات البحث.

الخطوة الثانية:

من أجل إضافة صورة بشكل صحيح إلى موضوع مدونة بلوجر ، يجب إجراء مجموعة من التعديلات على الصورة بعد تحميلها.

بعد تحميل صورة لإضافتها إلى مدونة بلوجر الخاصة بك ، ستظهر معك

صورة مصغرة لكفية اضافة صورة لمدونة بلوجر
و الاَن سنقوم بشرح تفصيلي لكيفية ضبط الصورة أثناء اضافتها لمواضيع مدونة بلوجر، تابع الشرح


في أسفل الصورة يظهر مجموعة من الأيقونات التي تخص إعدادات ضبط حجم الصورة و عنوانها و العنوان البديل و محاذاة الصورة.

🌟الأيقونة داخل المربع باللون الأحمر: يخص إعدادات تعديل الصورة، من خلاله يمكنك اضافة النص البديل للصورة، و المقصود بالنص البديل ذلك العنوان الذي يظهر بدل الصورة في حالة إذا كان كان هناك ضعف في الاتصال بالشبكة.

🌟الأيقونة داخل المربع باللون الأخضر: من هنا يمكنك إضافة شرح قصير لمدونتك

🌟الأيقونة داخل المربع باللون الأصفر: من هنا يمكنك التعديل على حجم الصورة التي تريد أن تضيف على مدونتك، هناك عدة أحجام وهي حجم صغير و متوسط و كبير و كبير جدا و الحجم الأصلي.

🥰ما هو الحجم المناسب لصورة مدونة بلوجر و المتوافقة مع جميع الشاشات؟

أفضل طريقة للتعامل مع مقاسات الصور في بلوجر هي تحديد الحجم قبل تحميل الصورة إلى مدونتك. أفضل حجم للصورة هو 640 * 320. بعد تحميل الصورة ، حدد الحجم الأصلي ، حتى لا تكون الصورة التي تريدها يمكن تعديلها وإضافتها بواسطة محتوى بلوجر .

الأيقونة داخل المربع باللون الأزرق:تمت محاذاة الصور بالكامل ، لذا يمكنك محاذاة الصور إلى اليمين أو الوسط أو اليسار. أفضل مكان لوضع صورة في منشور مدونة هو في المنتصف.

😍مواقع مجانية للحصول على الصور لإضافتها لمواضيع مدونة بلوجر

كيفية الحصول على صور مجانية خالية من حقوق الملكية لإضافتها إلى منشورات بلوجر

كل مبتدئ يبدأ رحلة التدوين الخاصة به على مدونة بلوجر لدية هاجس بكيفية ومكان الحصول على صور معبرة للمحتوى الذي سأشاركه على بلوجر .

في البداية أحب تطمينك بأن الحصول على صور مجانية خالية من حقوق الملكية ممكن، يوجد الكثير من المواقع التي تقدم لك صور عالية الدقة، يمكنك التعديل عليها و اضافتها كيف إلى مدونتك على بلوجر، و للاطلاع على هذه المواقع يمكنك قراءة المقال التالي 5 مواقع لتحميل الصور مجانا و بدون حقوق ملكية و هذه المواقع يمكن أن تعتمد عليها كمصدر لإضافة الصور داخل مواضيع مدونتك على بلوجر