الرئيسية واتس اب واتساب الوضع الليلي WhatsApp Dark Mode

تحميل واتساب الوضع الليلي WhatsApp Dark Mode

واتساب الوضع الليلي WhatsApp Dark Mode
اسم التطبيق واتساب الوضع الليلي WhatsApp Dark Mode
اصدار التطبيق 23
تاريخ التعديل ١٤ مارس ٢٠٢٤
مطور التطبيق App Development Team
متطلبات تشغيل التطبيق Android 4+
فئة التطبيق واتس اب
حجم التنزيل 71MB
5.0 Rating (2)
تنزيل واتساب الوضع الليلي

واتساب الوضع الليلي في الأوقات الأخيرة قامت شركة تطوير تطبيق واتساب بإضافة الوضع الليلي للتطبيق بطلب الكثير من المستخدمين تطبيق الواتساب هو أكثر التطبيقات المستخدمة في عملية إرسال الرسائل المجانية في أي مكان حول العالم ولأداء مكالمات دولية مجانية صوتية أو فيديو، وتلك الميزة عند تشغيلها تقوم بتلوين التطبيق باللون الأسود لحماية العين في الظلام ولرفع مستوى الخصوصية.

ما هو تطبيق WhatsApp

هو أحد التطبيقات التي تقوم بإتاحة إرسال الرسائل باستخدام تشغيل بيانات الإنترنت الخاصة بالهاتف المحمول أو بجهاز الحاسب الآلي الخاص فيسمح التطبيق بإرسال رسائل نصيّة وصور وتتيح إرسال التسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو فيمكنك استخدام تشغيل التطبيق من خلال تنزيله وتثبيته على جهازك الخاص سوآء كان على الهاتف المحمول أو بتشغيله من خلال تطبيق واتس اب على جهاز الحاسب الآلي قبل موظفان كانا يعملان في شركة ياهو وانتشر التطبيق وأصبح ناجحاً جداً بسبب أنه تطبيق مجاني تماماً لتنزيله وإجراء المكالمات من خلاله تكون مجانية والتطبيق مدعوم من قبل الكثير من منصّات التّشغيل منها شركة وجميع أنواع المحمول التي تعمل بنظام الأندرويد وتدعم التشغيل بنظام واتس اب ايفون وهواتف نوكيا وبلاك بيري.

فوائد الوضع الليلي

بالتأكيد سيتساءل الكثير ما هي فوائد الوضع الليلي ولما يتسارع الكثير من المستخدمين ليقوم بتشغيل التطبيق بتلك الخاصية سنتعرف على أهم الفوائد التي توفرها تلك الميزة التي قامت الشركة بتحديثها في تطبيق الواتساب وتلك الفوائد تتلخص فيما يأتي مثلن· أكثر الفوائد التي تقدمها تلك الخاصية هي الحفاظ على العينين من الأشعة الضارة التي قد تصيب العينين بسبب الهاتف عند استخدامه في الليل فمع تراكمات تشغيل الهاتف أثناء الليل على فترات طويلة قد يؤذي العينين فيقوم ذلك الوضع بالحفاظ على عينيك.
· الفائدة الثانية التي يوفرها ذلك الوضع هي الحفاظ على شحن بطارية الهاتف حيث يقوم الوضع بالتقليل من استهلاك شحن البطارية يتم تشغيل ذلك الوضع في جميع الأجهزة فيدعم تشغيل الوضع الليلي نظام الأندرويد الخاص بالهواتف المحمولة ويدعمه نظام الآيفون الخاص بهواتف واتساب ايفون MB كما يمكنك استخدام الوضع الليلي أيضاً على جهاز الحاسوب الخاص بك من خلال تشغيل واتساب ويب.

تشغيل الوضع الليلي على الهواتف

لتشغيل الوضع الليلي في تطبيق الواتساب الخاص بك عليك إتباع تلك الخطوات:· فتح التطبيق.· الدخول على الإعدادات الخاصة بتطبيق الواتس اب.· الدخول إلى خيار الدردشات.· الخطوة الأخيرة تظهر عدة خيارات بينها خيار تشغيل الوضع الليلي.· والآن أنت تستخدم الوضع الليلي.

تشغيل الوضع الليلي على واتساب ويب

تلك الميزة الخاصة بتشغيل الوضع الليلي عبر واتس اب ويب ما زالت قيد التجربة وسيتم إصدارها قريباً جداً كما أوضحت شركة فيسبوك التي تقوم بتطوير تطبيق واتساب.

خدمات واتساب

· إرسال رسائل نصية مكتوبة وإرسال فيديوهات وصور وإجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو دولية مجانية بالإضافة إلى إمكانية إرسال التسجيلات الصوتية.· إمكانية تنزيل التطبيق وتشغيله على كل من الهاتف وجهاز الحاسوب الخاصين بك.

تنزيل واتساب وتثبيته

لاستخدام واتس اب بجميع تحديثاته يجب عليك اتباع تلك الخطوات:· بداية يجب عليك فتح متجر جوجل بلاي الهاتف الخاص بك.· عليك كتابة WhatsApp في شريط البحث الموجود في المتجر.· بعد إجرآء عملية البحث سيظهر تطبيق الواتس اب المجاني أمامك عليك الضغط على كلمة تنزيل التطبيق.· بعد ذلك تظهر نافذة يتم منها الضغط على كلمة قبول وذلك قبول منك على جميع أذونات خاصة بتطبيق واتس اب ومن ثم تبدأ عملية التنزيل تلقائياً.· بعد تنزيل وتثبيت التطبيق يتم فتح التطبيق عن طريق كلمة فتح التي ستظهر بعد التنزيل والتثبيت مباشرةً.· بعد فتح التطبيق في الهاتف بعد تثبيته يتم التطبيق بطلب عملية قبول أخرى داخل التطبيق، وتلك الموافقة تكون على شروط خدمة التطبيق ولتشغيل التطبيق يجب عليك أن تقوم بتلك الموافقة حتى تنتقل إلى الخطوة التالية وهي وضع رقم الهاتف الخاص بك حتى يتم التحقق منه من قبل التطبيق أنّه رقمك الخاص.· تظهر نافذة تقوم فيها بكتابة إسمك الذي ترغب أن يشاهده الأرقام الأخرى فهو يظهر في ملفك الشخصي الخاص بتطبيق الواتس اب كما أنّه يتم تحميل صورة خاصة بك على التطبيق من خلال معرض صور الهاتف.

التحقق من الرقم
لتشغيل الواتس اب يجب أن يكون رقم الهاتف نَشِط، لتحقيق نشاط الهاتف يجب اتباع عدة خطوات كالتالي:· لتفعيل الرقم الخاص بك على تطبيق الواتس اب مثبت على الهاتف المحمول أو مشغل على الحاسب الآلي الخاص بك آخر إصدار تم رفعه من الشركة على المتجر.· يجب إدخال رقم الهاتف الخاص بك على التطبيق وعلى حسب مكان تواجدك يقوم التطبيق بإرفاق رمز الادخال الخاص ببلدك قبل الرقم.· عند كتابة الرقم عليك أن تحذف الأصفار الموجودة في بدايته.· ولكي تتم تلك العملية يجب بالتأكيد أن يكون الجهاز الخاص بك موصل بالإنترنت وأن تكون إشارة الإنترنت قوية ولكي تتأكد من أن الإنترنت إشارته قوية يمكنك فتح أي صفحة ويب على محرك البحث للتأكد من قوة الإنترنت.· بعد كتابة رقمك في التطبيق حتى يتحقق التطبيق من أنك تمتلك ذلك الرقم للمحافظة على خصوصية جميع المستخدمين يقوم التطبيق بإرسال رسالة إلى الهاتف المحمول يكون فيها كود عبارة عن رقم يتم كتابته وذلك الرقم يكون خاص وعند كل مرة تقوم بتأكدي رقم الهاتف الخاص بك يتم إرسال رمز تأكيد آخر غير الذي تم إرساله من قبل، وليس من صالحك أن تقوم بتجربة أي أرقام عشوائية قبل إرسال الرمز لأن ذلك قد يبطئ عملية التحقيق.· إن لم يصلك الرمز التأكيدي الخاص برقم الهاتف يتم الانتظار لمدة خمسة دقائق وتقوم بالضغط إرسال الرمز مرة أخرى أو من خلال الضغط على زر الاتصال فيقوم النظام الآلي الخاص بالشركة بالاتصال بك وتزويدك بالكود أو الرمز الخاص بك لتشغيل التطبيق.

تشغيل واتساب على جهاز الحاسب الآلي

يمكنك تشغيل الواتساب عبر الحاسب الآلي الخاص بك عبر الدخول إلى موقع الواتس اب على محرك البحث ومن ثم تفعيله من خلال الهاتف ليعمل على جهاز الكمبيوتر بإتباع تلك الخطوات:· الدخول إلى موقع وات آب عبر البحث عنه من قبل محرك البحث الخاص بجهازك، أو عبر ذلك الرابط https://web.whatsapp.com/.· عند فتح موقع الواتس اب من خلال ذلك الرابط يقوم الموقع بإظهار رمز الاستجابة السريع QR Code.· بعد إظهار الرمز يتم فتح تطبيق الواتس اب المثبت على الهاتف المحمول الخاص بك.· تقوم بالدخول إلى إعدادات التطبيق، فتظهر قائمة تقوم باختيار واتس اب.· تُفتح صفحة أخرى فتقوم باختيار مسح رمز الاستجابة السريع Scan QR Code.· تفتح شاشة خاصة بمسح الرمز على هاتفك المحمول تلك الشاشة تكون عبارة عن كاميرا الهاتف وبها ماسح يقوم بالتعرف على الكود الموجود في شاشة الحاسوب فتقوم بتوجيه الكاميرا الخاصة بالهاتف على شاشة الحاسب الآلي فتقوم بقبول الواتس اب الخاص بك وتشغيله على الويب.

كيفية تمكين الوضع الليلي لتطبيق WhatsApp ” تفعيل الوضع الليلي”

يؤدي تنشيط الوضع الليلي في WhatsApp إلى تغيير لون WhatsApp من الأبيض والأخضر إلى ظلال الأسود والرمادي ، مما يساعد على تقليل وهج العين في الليل ، مما يجعل WhatsApp تطبيقًا أكثر راحة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يستهلك Black WhatsApp أيضًا طاقة أقل ، بالإضافة إلى أنه يبدو رائع وهو تغيير لطيف عن الشاشة البيضاء

.

هذه الميزة ليست جديدة على WhatsApp حيث تم إطلاقها منذ فترة وأدخلت ميزات جديدة مثل الرسائل المخفية وأرشيف الدردشة ثم غيرت مظهرها بمرور الوقت مما جعلها تطبيقًا فريدًا للمحادثات والدردشة.

كيفية تمكين الوضع الليلي لتطبيق WhatsApp على Android

يمكنك تمكين الوضع الليلي على WhatsApp في أي وقت ويمكنك أيضًا ضبطه لتتبع كل ما يتعلق بجهاز Android الخاص بك ، أي إذا انتقل جهاز Android الخاص بك إلى الوضع الليلي في المساء ،فيمكن لتطبيق واتساب ان يتبع هذا المسار، ويتحول إلى الوضع الليلي في المساء.

خطوات التفعيل بسيطة للغاية وتشمل:

🌹افتح WhatsApp ، ثم انقر فوق القائمة الموضحة أعلى يمين الشاشة وحدد "الإعدادات" من القائمة التي تظهر.

🌹في صفحة الإعدادات ، انقر فوق الدردشات.

🌹انقر على ثيم، او الخلفية Theme

🌹في النافذة التي تظهر ، يمكنك اختيار الوضع الذي تريد تطبيقه ، إذا قمت بالنقر فوق الزر "Tork" ، وهو ما يعني الوضع الليلي ، فسيتحول WhatsApp تلقائيًا إلى الوضع الليلي ، إذا قمت بالنقر فوق "النظام الافتراضي System default " فحدد أي النظام الافتراضي ،.فإن واتساب سوف يقوم بتفعيل الوضع الداكن تمامًا مثل نظام تشغيل الجهاز لديك.

كيفية تنشيط الوضع الليلي لتطبيق WhatsApp على iPhone

لتمكين الوضع الليلي لتطبيق WhatsApp على أي جهاز iPhone ، يمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات iPhone الخاصة بك.

🌹انتقل نحو الاعدادات التطبيق وقم بالضغط على الشاشة والسطوع “Display &Brightness.”

🌹في الجزء السفلي من الشاشة، انقر فوق اللون الداكن، لتغييره مباشرة إلى الوضع الداكن أو مرر زر “تلقائي” “Automatic”إلى اليمين.

🌹قم بتشغيل WhatsApp ، إذا كان جهازك في الوضع المظلم ، فإن الواتساب سوف يكون كذلك أيضا

إذا كان لديك إصدار أقدم من iPhone ، فسيكون لديك إعداد خاص في WhatsApp لتمكين الوضع المظلم ، كل ما عليك فعله هو فتح WhatsApp ، والنقر فوق الإعدادات ، ثم النقر فوق المحادثات ، واضغط بعدها على الثيم، وقم بتحويله إلى الوضع الداكن.

🤔كيفية تنشيط وضع WhatsApp المظلم على الكمبيوتر

في حال كنت تستخدم أحدث إصدار من WhatsApp على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول ، يمكنك أيضًا تمكين الوضع المظلم وهو بسيط للغاية.

🌹انتقل إلى WhatsApp وانقر على القائمة التي تحتوي على ثلاث نقاط فوق الدردشات وانقر على "الإعدادات" في القائمة.

🌹انقر على الثيم او الخلفية “Theme.”

🌹في النافذة التي تظهر ، انقر فوق اختيار الثيم “Choose theme”، لتحويل WhatsApp مباشرة إلى الوضع المظلم إذا كنت تريد أن يتبع WhatsApp النظام الذي قمت بتعيينه على جهازك. ، انقر على النظام الافتراضي “System default.”

الإعداد للنظام الافتراضي هو شيء يتم تعيينه من الإعدادات في Windows ، كل ما عليك فعله هو النقر على زر التخصيص “Personalization، ثم النقر على الألوان “Colors”، ثم انقر على خيار وضع التطبيق الافتراضي Choose your default app mode ، ثم النقر على Dark

كيفية تنشيط الوضع المظلم لتطبيق WhatsApp في المتصفح

إذا كنت لا تستخدم تطبيقًا مخصصًا لتطبيق WhatsApp ، ولكنك بدلاً من ذلك تستخدم WhatsApp على متصفح الويب ، يمكنك أيضًا تمكين الوضع المظلم فيه.

خطوات تفعيل dark mode للواتس اب في المتصفح بسيطة للغاية ، وتشمل:

🌹الخطوة الأولى: افتح عميل الويب WhatsApp في المتصفح الذي تختاره.

🌹الخطوة الثانية: انقر على "المزيد" ، ثم ستظهر النقاط الرأسية الثلاث التي تظهر في قسم الدردشة على الجانب الأيسر من الشاشة.

🌹الخطوة الثالثة: انقر فوق الإعدادات من القائمة التي تظهر

🌹الخطوة الرابعة: انقر على ثيم او الخلفية “Theme” من القائمة التي ظهرت لك

🌹حدد خيار الوضع الداكن “Dark” واضغط على اوك “Ok.”


كيفية الغاء الوضع الداكن من واتساب

طرح Facebook الوضع المظلم على WhatsApp استجابة للعديد من الطلبات كواحد من أكثر التحديثات المطلوبة لتطبيق WhatsApp في أحدث إصدار من التطبيق ، وتدعي الشركة أن الوضع المظلم مصمم خصيصًا لتقليل إجهاد العين.

على أي حال ، إذا تم تضمين هذه الميزة ، فلن يعجب العديد من المستخدمين المعتادين على وضع WhatsApp الأصلي ، لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون وضع WhatsApp الأصلي عن الوضع الليلي. قم بتغيير الوضع الليلي بعد تطبيقه ، فلا داعي للقلق ، الأمر بسيط ، فقط اتبع هذه الخطوات للتخلص من الوضع الليلي بعد تشغيله.

قبل ان تبدأ باتباع هذه الخطوات، تأكد فقط من ان لديك احدث نسخة من واتساب، على جهازك سواء كان اندرويد او نسخة واتساب ايفون.

تتضمن خطوات التخلص من الوضع الليلي على جهاز Android ما يلي:

🌹افتح تطبيق WhatsApp الخاص بك

🌹انقر على النقاط الثلاث الرأسية في اعلى الزاوية على اليمين

🌹قم بالضغط على خيار الاعدادات

🌹قم بالضغط على خيار المحادثة

🌹الآن، قم بالضغط على الثيم، او الخلفية

🌹انقر بعد ذلك على خيار الضوء الأبيض للتخلص من الوضع الليلي وإعادة الوضع النهاري

تتضمن خطوات التخلص من الوضع الليلي على iPhone ما يلي:

بخلاف إصدار Android ، يتيح لك WhatsApp على iPhone فقط تغيير الوضع الليلي على WhatsApp ، ولكن يجب تغيير جميع الإعدادات على الجهاز ، فهذه الميزة متوافقة مع الوضع الليلي على جميع أجهزة واتس ايفون WhatsApp iPhone ، لذلك إذا قمت بضبط جهاز iPhone الخاص بك على الوضع الليلي فإن الواتساب ينتقل تلقائيًا إلى الوضع الليلي ، لذلك تحتاج إلى تعطيل الوضع الليلي على جهازك بالكامل ، ولتغييره ، عليك القيام بما يلي:

🌹فتح تطبيق الاعدادات على الآيفون

🌹انقر على خيار الشاشة والسطوع

🌹حدد خيار الضوء الفاتح للتخلص من وضعية الضوء الداكن.

تطبيقات ذا صلة

واتساب الوردي

واتساب الوردي

واتساب بلس

  • V33
  • 60MB
واتساب الملك الذهبي
  • 33
  • 61MB
واتساب الملكة

واتساب الملكة

واتساب بلس

  • V33
  • واتساب الملكة
واتساب الملك الأخضر
  • V33
  • 62MB
واتساب العاقل الذهبي V33
  • V33
  • واتساب العاقل الذهبي
واتساب العاقل

واتساب العاقل

واتساب بلس

  • V33
  • 59MB
واتساب جي بي

واتساب جي بي

واتساب بلس

  • 17.57
  • 69MB