-->

تابع قناتي على التلقرام لتحمل التحديثات اولاً بأول : متـــابعـــة
U3F1ZWV6ZTE5ODA4MDIzNDY3X0FjdGl2YXRpb24yMjQzOTc1Nzg1Mzg=
recent
أخبار ساخنة

أفضل التطورات التكنولوجية لعام 2020





عزيزي القاريء ، يمر العالم بسلسلة من التطورات التكنولوجية الرهيبة التي جعلت حياة البشر أكثر سلاسة ويسر في كافة الجوانب المعيشية ، ولم تترك التكنولوجيا مجالا من مجالات الحياة إلا وقد لعبت فيها دورا هاما جعلها أكثر تطورا وإمتدت التكنولوجيا لتشمل إتصالاتنا وطعامنا وشرابنا وتنقلاتنا وحتى تشخيص وعلاج أمراض البشر .

أفضل التطورات التكنولوجية لعام 2020


نحن في فترة  الثورة الصناعية الرابعة ، وتتطور التكنولوجيا بشكل أسرع من أي وقت مضى, حيث أن  الشركات والأفراد الذين لا يواكبون بعض الاتجاهات التقنية الرئيسية يواجهون خطر التراجع من جميع النواحي سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو حتى سياحية .
إن أهم شي يمكن التفكير فيه لعام 2020 هو  النظر إلى المستقبل وتحديد أهم الاتجاهات.
في هذه المقالة ، أشارككم أفضل التطورات  التكنولوجية لعام 2020 التي يجب على الجميع الاستعداد لها :

1-      الذكاء الاصطناعي :
الذكاء الاصطناعي (AI) هو واحد من أكثر التطورات التكنولوجية التحولية في عصرنا , حيث أنه  بدأت معظم الشركات في استكشاف كيف يمكنهم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة العملاء وتبسيط عملياتهم التجارية.
 حيث أنه سيعتاد الناس بشكل متزايد على العمل جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي ، سيظل تصميم ونشر أنظمتنا القائمة على الذكاء الاصطناعي عرضًا مكلفًا لمعظم الشركات.
لهذا السبب ، سيستمر تنفيذ الكثير من تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال مزودي أنظمة الخدمة الأساسية ، والتي تسمح لنا ببساطة بتغذية بياناتنا الخاصة ودفع الخوارزميات أو حساب الموارد أثناء استخدامنا لها.
في الوقت الحالي  تميل المنصات مثل :  Amazon و Google و Microsoft ، إلى أن تكون واسعة النطاق إلى حد ما في مجال التطورات التكنولوجية لعام 2020 ، مع وجود هندسة مخصصة (غالبًا ما تكون باهظة الثمن) مطلوبة لقوم بتطبيق المهام المحددة التي قد تطلبها المؤسسة.
 خلال عام 2020 ، سنشهد اعتمادًا أوسع ومجموعة متزايدة من مقدمي الخدمات الذين من المرجح أن يبدأوا في تقديم تطبيقات وخدمات أكثر تخصيصًا لمهام محددة أو متخصصة , وهذا يعني أنه لن يكون لدى أي شركة أي أعذار لتستخدم الذكاء الاصطناعي.
2-      شبكات انترنت G5:
تعتبر من أفضل التطورات التكنولوجية  , سيعطينا الجيل الخامس من اتصال الإنترنت عبر الهاتف المحمول سرعات تنزيل وتحميل فائقة بالإضافة إلى اتصالات أكثر استقرارًا.
في حين أصبحت شبكات بيانات الهاتف المحمول G5  متاحة لأول مرة في عام 2019 ، إلا أنها كانت لا تزال باهظة الثمن ومحدودة للعمل في المناطق المحصورة أو المدن الكبرى.
من المرجح أن يكون عام 2020 هو العام الذي تبدأ فيه شركة  G5 بالفعل في الصعود ، مع خطط بيانات أكثر بأسعار معقولة بالإضافة إلى تغطية محسنة بشكل كبير ، مما يعني أنه يمكن للجميع الانضمام إليها.
3-      القيادة الذاتية :
يعتبر أهم تطور تكنولوجي عالمياً ,على الرغم من أننا ما زلنا لسنا في المرحلة التي يمكننا أن نتوقع السفر بشكل روتيني أو حتى رؤية المركبات ذاتية القيادة في عام 2020 ، إلا أنها ستستمر بلا شك في توليد قدر كبير من الإثارة.
لن يقتصر الأمر على السيارات ، بالطبع أصبح أيضاً النقل بالشاحنات يعتمد على القيادة الذاتية  ، ومن المرجح أن تستمر التطورات التكنولوجية  في هذا الاتجاه حتر تحتي القيادة الذاتية  العناوين الرئيسية طوال عام 2020.

4-      الطب الشخصي والتنبئي :
تقوم التكنولوجيا الحديثة حاليًا بتحويل الرعاية الصحية بمعدل غير مسبوق , وذلك بالاعتماد على الطب الشخصي باستخدام تكنولوجيا متطورة .
إن قدرتنا على التقاط البيانات من الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية , ستمنحنا القدرة على التنبؤ بالمشكلات الصحية ومعالجتها بشكل متزايد لدى الأشخاص حتى قبل ظهور أي أعراض.
عندما يتعلق الأمر بالعلاج ، سنرى أساليب أكثر تخصيصًا ,  يُشار إلى هذا أيضًا باسم الطب الدقيق الذي يسمح للأطباء بتوصيف الأدوية بشكل أكثر دقة وتطبيق العلاجات.
على الرغم من أنها ليست فكرة جديدة ، إلا أنه بفضل التطورات التكنولوجية الحديثة في التكنولوجيا ، خاصة في مجالات علم الجينوم والذكاء الاصطناعي ، فإنها تعطينا فهمًا أكبر لكيفية تحسين حالة أجسام الأشخاص المختلفين لمكافحة أمراض معينة ، وكذلك كيف من المرجح أن يتفاعلوا مع أنواع مختلفة من الأدوية أو العلاج.
طوال عام 2020 ، سنرى تطبيقات جديدة للرعاية الصحية التنبؤية وإدخال علاجات أكثر تخصيصًا وفعالية لضمان نتائج أفضل للمرضى الأفراد.
5-      رؤية الكمبيوتر :
من حيث الكمبيوتر ، يتضمن التطور التكنولوجي  أنظمة قادرة على تحديد العناصر أو الأماكن أو الأشياء أو الأشخاص من الصور المرئية - تلك التي تم جمعها بواسطة الكاميرا أو المستشعر.
هذه التكنولوجيا المتطورة هي التي تسمح لكاميرا هاتفك الذكي بالتعرف على أي جزء من الصورة التي تلتقطها مثل الوجه ، ويقوم بتشغيل التكنولوجيا مثل بحث الصور من Google.
في عام 2020 الحالي , سنرى أدوات تكنولوجية  مجهزة للرؤية الحاسوبية تم طرحها لعدد متزايد من الاستخدامات.
حيث أن خطوط الإنتاج  ستستخدم  كاميرات رؤية الكمبيوتر لمراقبة المنتجات المعيبة أو أعطال المعدات ، وستكون الكاميرات الأمنية قادرة على تنبيهنا إلى أي شيء خارج عن المألوف ، دون الحاجة إلى مراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

هذه التقنيات موجودة منذ بضع سنوات حتى الآن ,  ولكنها اقتصرت إلى حد كبير على عالم الترفيه - من سماعات  وساعات  و ألعاب الفيديو ، وميزات الهواتف الذكية مثل مرشحات الكاميرا .
من عام 2020 ، توقع أن تتغير كل التكنولوجيا القائمة  لتصبح تكنولوجيا متطورة .

الاسمبريد إلكترونيرسالة